loading...

أردنية تحصد جائزة عالمية في مجال الريادة الاجتماعية

Date: 16/07/2022

عمان- في إنجاز جديد لقطاع ريادة الأعمال الأردني، وكمؤشر متجدد على تميز السيدات الأردنيات وتأثير أفكارهن ومشاريعهن المبتكرة على المجتمع والتنمية المستدامة، نالت الريادية الأردنية المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “أمهات 360 ” دينا عبد المجيد مؤخرا جائزة عالمية في مجال الريادة الاجتماعية على مستوى العالم في تحدي” 2022 WE Empower UN SDG”.

إبراهيم المبيضين
وبلغت عبد المجيد هذا الإنجاز بعد أن حجزت مقعدا في قائمة أعلنت أول من أمس وتكونت من خمس رياديات في مجال الريادة الاجتماعية فزن في المسابقة العالمية تحدي”2022 WE Empower UN SDG” التي تعد أول مسابقة من نوعها لأصحاب المشاريع الاجتماعية الذين يعملون على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ويلهمون مجتمعات بأكملها للعمل من أجل خلق العالم الذي نريده بحلول العام 2030.
وجرى اختيار عبد المجيد والفائزات الأربع الأخريات وهن من دول ( الهند، نيجيريا، تشيلي، والولايات المتحدة الأميركية) من بين خمس وعشرين سيدة ريادية تأهلن إلى النهائيات في المسابقة، حيث كانت ثلاث رياديات أردنيات وصلن إلى هذه القائمة أيضا.
واستقبلت المسابقة في المرحة الأولى منها مائة وسبعة وخمسين طلبا تقدمت بها نساء يشرفن على مشاريع تقنية واجتماعية من مختلف أنحاء العالم إلى هذه المسابقة العالمية.
ويهدف “تحدي WE Empower” إلى تكريم النساء المبتكرات من جميع أنحاء العالم، خصوصا اللواتي يدعمن بمشاريعهن أهداف التنمية المستدامة ودفعهن إلى الأمام؛ حيث ستشارك الفائزات بجائزة “WE Empower Challenge” في أحداث الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى التواصل مع خبراء الأعمال المشهورين من جميع أنحاء العالم، وتقديم دعم مالي للفائزات لمواصلة تطوير مشاريعهن.
الريادية الأردنية عبد المجيد استطاعت تحقيق الإنجاز بمشروعها الذي يدعم أهداف التنمية المستدامة الآتية: الهدف الثالث وهو الصحة الجيدة والرفاهية، والهدف الخامس وهو: المساواة بين الجنسين، فهي تعمل منذ ست سنوات على القيادة والإشراف على شركة “أمهات360 ” التي عرفتها بأنها: “منصة رقمية على الإنترنت تربط الأمهات والآباء حول العالم بخبراء معتمدين، والحصول على إجابات لأسئلتهم حول التحديات الصحية، والقضايا السلوكية للأطفال، والتحديات التي تواجه الأم العاملة”.
وقالت عبد المجيد لـ “الغد” عن الفوز: ” أنا فخورة بتمثيل بلدي الأردن بمسابقة عالمية لتقدير الرياديات اللاتي يعملن على إحداث تغيير إيجابي لحل مشكلات كبيرة في المجتمع والعالم، هذا التقدير يدفعني إلى الطموح لعمل المزيد نحو مستقبل أفضل”.
وأشارت إلى أنها تقدمت للمسابقة عن مشروعها” أمهات360″ الذي أطلقته في العام 2016 في الأردن، ليقدم محتوى عربيا موثوق المصادر للأمهات والآباء في الوطن العربي وخارجه يمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأطفالهم منذ الحمل حتى سن المراهقة.
وبينت عبد المجيد أن مشروعها بدأ من تجربة شخصية، بينما كانت تبحث عن حل لتحد واجهته مع أطفالها، وقالت: “إن ما ألهمني لإنشاء هذه المنصة أنني أم لطفلين؛ حيث شعرت من خلال تجربتي أن هناك فجوة كبيرة في دعم الأمهات رقميا، ومنذ ذلك الوقت أصبح شغفي وهدفي هو مساعدة الأمهات بطرق سريعة وسهلة وموثوقة”.
وعملت دينا عبد المجيد، خلال مسيرتها المهنية التي تمتد لعشرين عاما، في شركات عالمية عدة.
وبينت عبد المجيد أن موقع “أمهات 360” تطور وهو يعمل اليوم من خلال موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت وتطبيق للهواتف وهو يحظى اليوم بثقة مئات الآلاف من الأمهات والآباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال توفير محتوى موثوقا باللغة العربية يلبي جميع احتياجاتهم ويجيب عن تساؤلاتهم كافة، إضافة إلى توفير مجتمع يلجأ إليه الأمهات والآباء في كل أمورهم كلما احتاجوا إلى ذلك.
وقالت: “إن مشروعها بدأ بالتوسع عربيا، وخصوصا في السوق السعودية”.
ويقدم الموقع مقالات ومقاطع فيديو وورش عمل وندوات إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية حول كل ما يتعلق بالتربية والأمومة في منطقة الشرق الأوسط.
وأشارت عبد المجيد إلى أن المنصة توفر مقالات ودورات مجانية باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى الاستشارات الصحية منخفضة التكلفة وبرنامج الخصم لتقديم الخدمات الطبية، مثل الرعاية في المستشفيات وخدمات المركز الطبي بأسعار معقولة لأي شخص.
وأكدت أن “أمهات360 ” تساعد اليوم أكثر من نصف مليون مستخدم شهريًا في الحصول على إجابات للتحديات الصحية اليومية، مما يساعدهم في دعم صحة أطفالهم ورفاههم أينما كانوا.
وأشارت إلى أن خططها في المرحلة المقبلة تتركز في التوسع أكثر في السوق السعودية والدخول إلى دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

 

ibrahim.almbaideen@alghad.jo

 

بحسب مانشر في صحيفة الغد – الصحفي ابراهيم مبيضين (رابط الخبر)